-->
ناقل نيوز ناقل نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وفيات بسبب نقص الأكسجين بمستشفي زفتي العام والسلطات المسئولة تنفي الأمر



تلقت النيابة العامة بلاغًا يوم الجمعة 1 يناير 2021،  بقسم العناية المركزة بمستشفى زفتى العام على إثر تلقي دعوي من بعض المواطنين بسبب انقطاع الأكسجين بالمستشفى وإهمال بإدارتها، وقد وجدت النيابة العامة وفاة حالة أخرى لم يُبلَّغ بها.


وتجري النيابة العامة تحقيقاتها حول سبب نفاذ الأكسجين بالمستشفى، والإجراءات المتخذة في حالة نفاذه، ومدى اتباع تلك الإجراءات في الواقعة ؛ ومعرفة حقيقة سبب وفاة المريضين.


وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن أقسام العزل الصحي بمستشفى زفتى تضم 103 حالات مصابة بفيروس كورونا تحت الرعاية والملاحظة الكاملة ومتوفر لها كل الأدوية والأمصال والمستلزمات الوقائية لعلاجها، مشيرا إلى أن «هناك فرقا ما بين نقص أكسجين في خطوط تغذية أقسام العزل ونقص الأكسجين في دم مريض المصاب بفيروس كورونا».


وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، باستمرار حالة الطوارئ والتأهب القصوى لمواجهة جائحة كورونا تزامنا مع بدء العام الجديد 2021م.



كتب : سهيلة أحمد 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ناقل نيوز

2016