تصدر اليوم اليوم الأحد 3 يناير 2021، مواقع التواصل الاجتماعي فيديو من داخل مستشفي الحسينية بمحافظة الشرقية، بعد الحديث عن وفاة كافة المصابين بفيروس كورونا بالعناية المركزة، ولكن هذا الأمر نفته إدارة المستشفي.
واستدعت النيابة العامة في مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، مدير مستشفى الحسينية المركزي وعددا من الأطباء، للاستماع لأقوالهم بشأن واقعة وفاة أربعة مرضى بفيروس كورونا في وحدة العناية المركزة.
ولكن أوضح محافظ الشرقية،ممدوح غراب أن ما يتردد ما هي إلا شائعات، قائلا: "لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا في مستشفى الحسينية المركزي، بسبب نقص أو نفاد الأكسجين من المستشفى".
ولفت إلى أن "عدد المتوفين هم 4 حالات فقط، وكانوا على أجهزة تنفس صناعي"، مؤكدا أن "الوفاة طبيعية، نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا"، وأنهم "أصحاب أمراض مزمنة".
ويظهر في الفيديو مقطع لإحدي الممرضات وهي جالسة علي الأر ض وهي في حالة ذهول لما حدث بعد أن توفي جميع المرضي أمامها وهي لا تستطيع فعل شئ لإنقاذهم وسط محاولة باقي الممرضين والممرضات إنقاذ الحالات.
وعبّر النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم وذهولهم من "الإهمال" التي وصلت إليه المستشفيات في مصر، مطالبين السلطات بإجراء تحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أي تقصير تسبب في وفاة المرضى.
كتب : سهيلة أحمد


