أكدت مصادر داخل مستشفي النيل في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية باكتشاف حالتين اشتباه لفيروس كورونا داخل المستشفي ويبلغ سنهما 38 و45 عاماً.
وأكدت مصادر داخل المستشفي أن الحالتين قد ظهر عليهما أعراض المرض وفور الكشف عليهم قامت إدارة المستشفي بالاتصال بوزارة الصحة وإبلاغها بالأمر والتي أرسلت الأخري وفداً طبياً في الحال قام باتخاذ الإجراءات اللازمة مع المصابين.
وقد أعلنت وزارة الصحة اليوم عن اكتشاف حالة إيجابية داخل البلاد لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عاماً عائد من الخارج من دولة صربيا مروراً بفرنسا حيث لم تظهر عليه أي أعراض بعد عودته للبلاد ولكن بعد أيام قليلة بدأت في الظهور وعندما توجه إلي المستشفي أظهرت التحاليل المعملية إصابته بفيروس كورونا وتم نقله إلي مستشفي العزل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
وتعد هذه الحالة هي الحالة الثالثة لفيروس كورونا في مصر حيث الحالة الأولي كانت لمواطن أجنبي عائد من الخارج وقد تلقي الرعاية الطبية الفائقة ليُعيد إجراء التحليل بعد 14 يوم وتثبت التحاليل تعافيه من الإصابة تماماً، والحالة الثانية ظهرت أيضاً لدي مواطن أجنبي في بداية شهر مارس وعلي الفور قامت وزارة الصحة بعزله في مستشفي العزل وحتي الآن فإن حالته مستقرة وصحته في حالة تحسن مستمر.
وأعلنت وزارة الصحة عن رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات ومتابعة فيروس"كورونا" أول بأول، حيث أكدت الوزارة أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الفيروس.
كتب/ رانا جمال
وأكدت مصادر داخل المستشفي أن الحالتين قد ظهر عليهما أعراض المرض وفور الكشف عليهم قامت إدارة المستشفي بالاتصال بوزارة الصحة وإبلاغها بالأمر والتي أرسلت الأخري وفداً طبياً في الحال قام باتخاذ الإجراءات اللازمة مع المصابين.
وقد أعلنت وزارة الصحة اليوم عن اكتشاف حالة إيجابية داخل البلاد لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عاماً عائد من الخارج من دولة صربيا مروراً بفرنسا حيث لم تظهر عليه أي أعراض بعد عودته للبلاد ولكن بعد أيام قليلة بدأت في الظهور وعندما توجه إلي المستشفي أظهرت التحاليل المعملية إصابته بفيروس كورونا وتم نقله إلي مستشفي العزل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
وتعد هذه الحالة هي الحالة الثالثة لفيروس كورونا في مصر حيث الحالة الأولي كانت لمواطن أجنبي عائد من الخارج وقد تلقي الرعاية الطبية الفائقة ليُعيد إجراء التحليل بعد 14 يوم وتثبت التحاليل تعافيه من الإصابة تماماً، والحالة الثانية ظهرت أيضاً لدي مواطن أجنبي في بداية شهر مارس وعلي الفور قامت وزارة الصحة بعزله في مستشفي العزل وحتي الآن فإن حالته مستقرة وصحته في حالة تحسن مستمر.
وأعلنت وزارة الصحة عن رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات ومتابعة فيروس"كورونا" أول بأول، حيث أكدت الوزارة أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الفيروس.
كتب/ رانا جمال
