صرح "عمرو الجنايني" رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري أن تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري يُعد إنجاز تاريخي مشيراً إلى أن الشركة التي تتولى إدارة المشروع"ميديا برو" هي ذاتها التي تديره في الدوريين الإيطالي والإسباني وذلك في مؤتمر عقده الخميس الماضي.
وذكر أن التعاقد مع شركة "ميديا برو" يمتد لثلاثة أعوام ونصف مشيراً إلى أن المشروع سيتكلف خلال هذه المدة ٤ ملايين ونصف دولار وبعدها سيحصل الاتحاد على ملكية التقنية بشكل نهائي.
وأردف أن هناك عدد كبير من الحكام حصلوا على تصريح العمل بتقنية الفيديو من الفيفا بعد اجتيازهم التدريبات والاختبارات المخصصة لهم، كما قد تم الموافقة على احدي عشر ملعباً بشكل رسمي لتطبيق التقنية عليهم وهم"القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، بتروسبورت، المقاولون العرب، جهاز الرياضة العسكري، الإسماعيلية، السويس، المكس، الكلية الحربية"، وهناك محاولات تتم لتطبيقها على خمسة ملاعب أخري وهي"الجيش بالسويس، الجونة، طنطا، أسوان، برج العرب".
وتم تطبيق التقنية بشكل رسمي الخميس الماضي بالجولة ال 18 بالدوري المصري في المباراة التي جمعت بين "طلائع الجيش وانبي"، وبتطبيق مصر لتقنية الفار تكون هي البلد الثاني في إفريقيا استخداماً لتقنية الفار.
كتب/حمادة محمد
وذكر أن التعاقد مع شركة "ميديا برو" يمتد لثلاثة أعوام ونصف مشيراً إلى أن المشروع سيتكلف خلال هذه المدة ٤ ملايين ونصف دولار وبعدها سيحصل الاتحاد على ملكية التقنية بشكل نهائي.
وأردف أن هناك عدد كبير من الحكام حصلوا على تصريح العمل بتقنية الفيديو من الفيفا بعد اجتيازهم التدريبات والاختبارات المخصصة لهم، كما قد تم الموافقة على احدي عشر ملعباً بشكل رسمي لتطبيق التقنية عليهم وهم"القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، بتروسبورت، المقاولون العرب، جهاز الرياضة العسكري، الإسماعيلية، السويس، المكس، الكلية الحربية"، وهناك محاولات تتم لتطبيقها على خمسة ملاعب أخري وهي"الجيش بالسويس، الجونة، طنطا، أسوان، برج العرب".
وتم تطبيق التقنية بشكل رسمي الخميس الماضي بالجولة ال 18 بالدوري المصري في المباراة التي جمعت بين "طلائع الجيش وانبي"، وبتطبيق مصر لتقنية الفار تكون هي البلد الثاني في إفريقيا استخداماً لتقنية الفار.
كتب/حمادة محمد
